مجموعة مختارة من التطبيقات الاسلامية

تطبيق “آيات” للقرءان الكريم – مجاني

واحد من أفضل تطبيقات القرءان الكريم تم تصميمه بواسطة جامعة الملك سعود ، و يوفر العديد من المزايا ، فالواجهة متوفرة باللغتين العربية و الإنجليزية ، كما يحتوي على ثلاث مصاحف : مصحف المدينة المنورة و المصحف المجود و مصحف برواية ورش عن نافع ، مع تلاوة للقرءان الكريم بأصوات مشاهير العديد من القراء منهم قراءتين برواية ورش عن نافع ، إمكانية البحث داخل المصحف ، عرض فوري للتسير الآيات ، إمكانية الإطلاع على التفسير لخمس مصادر : تفسير الطبري و القرطبي و السعدي و ابن كثير و البغوي ، إعراب كلمات القرءان ، ترجمة كلمات القرءان لأثر من 20 لغة ، مع ترجمة صوتية باللغة الفرنسية و الإنجليزية و الأوردية .
Ayat-Holy-Quran اندرويد بالمختصر المفيد
تطبيق آيات

 تطبيق “Quram Android” – مجاني

تطبيق أيضاً لقراءة القرءان الكريم بمزايا عديدة : عرض المصحف بأكثر من طريقة ، عرض ترجمة لكلمات القرءان ، إمكانية تظليل الآيات و نسخها ، عند الضغط على الآية تظهر قائمة تحتوى على عدد من الخيارات كوضعها كإشارة مرجعية للرجوع لها لاحقاً أو تلاوة الآية و مشاركتها ، أو عرض تفسيرها و ترجمتها .
Quran-android اندرويد بالمختصر المفيد
تطبيق Quran Android

 تطبيق “حصن المسلم” – مجاني

هو أحد أشهر تطبيات الأذكار و أفضلها على نظام الأندرويد ، التطبيق يحتوي على فهرس كامل للأذكار ، مع ذكر سند كل حديث و فضله ، إمكانية إضافة الأذكار للمفضلة للوصول إليها بسهولة ، إمكانية البحث عن الأذكار ، خاصية تكبير و تصغير الخط ، التنبيه بالأذكار الصباحية و المسائية ، إمكانية مشاركة التطبيق عبر الشبكات الاجتماعية و البريد الإلكتروني .
تطبيق حصن المسلم اندرويد بالمختصر المفيد
تطبيق حصن المسلم

تطبيق “صلاتي” – مجاني

هو تطبيق يقوم بعرض بعرض أوقات الصلاة حسب موقعك على واجهة جهازك بشكل مميز ، التطبيق يقوم بتحديد موقعك تلقائياً عن طريق GPS ، كما يقوم بتنبيهك عن دخول وقت الصلاة ، و تحويل الهاتف إلى وضع صامت أثناء وقت الصلاة ، كما يمكن ضبط الهاتف لتنبيهك عند الفجر ( أو وقت السحور ) ، إمكانية تحويل التاريخ الميلادي إلى الهجري و العكس ، مع عرض لاتجاه القبلة .
اندرويد بالمختصر المفيد
تطبيق صلاتي

تطبيق “إمساكية رمضان” – مجاني

تطبيق يعرض لك التاريخ الهجري مع عرض لمواقيت الصلاة ، و عرض الزمن المتبقي على الصلاة القادمة و موعد الإفطار ، كما يحتوي على ميزة تفعيل الوضع الصامت عند الصلاة ، كذلك يحتوي على مواضيع مختلفة كأحكام الصوم و الأذكار اعتماداً على مصادر معتمدة .
إمساكية رمضان اندرويد بالمختصر المفيد
إمساكية رمضان

تطبيق “زياد في رمضان” – مجاني

تطبيق يقوم بتعليم أطفالك العديد من الآداب و الدروس و التعاليم الإسلامية في شكل كرتوني مميز ، و بأسلوب مناسب عبر شخصية الطفل “زياد” الكرتونية .
تطبيق "زياد في رمضان" اندرويد بالمختصر المفيد
تطبيق “زياد في رمضان”

تطبيق “فتاوى الصيام و الزكاة” – مجاني

تطبيق يعرض فتاوى متعلقة بأحكام الصيام و الزكاة ، التطبيق يحتوي على أكثر من 2000 فتوى تغطي كافة المسائل تقريباً مع تخريج للأحاديث ، و قد تم إعداد التطبيق استناداً إلى فتاوى عدد من كبار الشيوخ مثل : الشيخ ابن باز و الشيخ ابن عثيمين و غيرهما .
تطبيق "فتاوى الزكاة و الصيام" اندرويد بالمختصر المفيد
تطبيق “فتاوى الزكاة و الصيام”

تطبيق “رسائل رمضان” – مجاني

تطبيق يحتوي على أكثر من 300 رسالة تتعلق بالتهنئة برمضان و العيد و رسائل دعوية مع إمكانية إرسالها عبر البريد الإلكتروني أو واتس آب أو فيسبوك أو الرسائل النصية SMS .
اندرويد بالمختصر المفيد
تطبيق رسائل رمضان

تطبيق “جدول المحاسبة في رمضان” – مجاني

عبارة عن تطبيق يتيح لك إنشاء جداول لمتابعة عباداتك ، حي ثيمكنك إنشاء جدول لكل يوم و إرفاق العبادات التي تود إنجازها في هذا اليوم .

اندرويد بالمختصر المفيد

ليست هناك تعليقات :

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة لمدونة اندرويد بالمختصر المفيد 2014

تصميم : Modawenon-Team